Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » أخبار العالم » بالفيديو : السيسي قبل قليل يهدد الشعب المصري “مفيش انتخابات في 2018 وهفضل أحكمكم ل2022”

بالفيديو : السيسي قبل قليل يهدد الشعب المصري “مفيش انتخابات في 2018 وهفضل أحكمكم ل2022”

قال قائد الانقلاب الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي وذلك خلال كلمته التي ألقاها صباح يوم امس في الندوة التثقيفية للجيش المصري وللقوات المسلحة المصري والتي عقدت في مقر الجيش المصري ؛ حيث أكد السيسي أنه لن يتنازل عن الرئاسة ولن يتركها حتى تصبح مصر دولة منتجة وقوية وغير مستهلكة على حسب ما قال.

هذا وقد قال زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام قادة الجيش المصري وقادة الشرطة المصرية بحضور وزير الدفاع المصري صدقي صبحي ؛ وبحضور وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار ؛ ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل حيث قال ” الانتخابات اللي الناس بتتكلم عنها مش وقتها ؛ مصر دلوقتي بتمر بأزمة مالية واقتصادرية كبيرة جدا ازاي عايزين تعملوا انتخابات يا مصريين؟ “.

كما وقد علق الاعلامي المصري المناهض للإنقلاب العسكري محمد ناصر حيث قال ” السيسي أعلن اليوم بشكل رسمي يا شعب مصر انه مفيش انتخابات هتكون في عام 2018 يعني السنة القادمة ؛ وهيفضل في الحكم حتى عام 2022 ؛ يعني مش عاجبه الخراب والدمار اللي عمله في البلد ؛ لا ده عاوز يقضي على كل مدن مصر “.

وفي ذات السياق فقد تابع ناصر حديثه فقال أيضاً ” يواجه نظام الانقلاب بقيادة السيسي، أزمات حادة تهدد وجوده، أبرزها ما يتعلق بالتدهور الحاد في الملف الاقتصادي، والغضب المجتمعي على تلك السياسات الاقتصادية التي يراها مواطنون تُثقل من كاهلهم. وهو ما قد يدفع النظام، رغماً عنه إلى التعاطي الإيجابي مع فكرة المصالحة، وهو ما بدا في أكثر من مرة في تصريحات مقربين منه ومسؤولين رسميين، إلا أن موقف رأس النظام السيسي ما يزال رافضاً لذلك “.

وفي سياق آخر متصل فقد قال الكاتب الصحفي سليم عزوز خلال تصريح له فقال ” التحدي الاساسي الي يواجه السيسي في الانتخابات الهزلية لعام 2018 هو انخفاض الجنيه المصري بنسبة 50% تقريبا منذ قرار تعويم الجنيه في الـ 3 من نوفمبر الماضي، ما ساعد على رفع التضخم لأكثر من 30% في فبراير الماضي. وأثر هذا سلبًا على الدخول، بل وأجبر المصريين على إنفاق المزيد من هذه الدخول على المستلزمات الأساسية “.

المصدر : شبكة نبض الحرية الاخبارية

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*